فطائر الجارناتشا باللحم ممممممم لذيذ

اذهب الى الأسفل

فطائر الجارناتشا باللحم ممممممم لذيذ

مُساهمة من طرف most nfs في الأحد يونيو 17, 2007 12:49 pm

الجارناتشا واحد من أهم أطباق المشهيات المكسيكية التي تصنع من عجين الماسا. تقدم فطائر الجارناتشا عادة مغطاة باللحم والفاصوليا والفلفل والصلصة والجبن. وفي المطاعم المكسيكية السريعة تصنع الجارناتشا من رقائق التورتيلا المقلية والتي يتم تغطيتها بالفاصوليا الحمراء والجبن.


المقادير:


للحم:
350 جم لحم ستيك مقطع مكعبات
نصف بصلة بيضاء متوسطة الحجم مقطعة شرائح
فصا ثوم مقطعان بخشونة
ملح للتذوق
ربع كوب بصل أبيض مقطع قطعا صغيرة


للجارناتشا
كوب عجين ماسا طازج أو عجين يستخدم في صنع التورتيلا
ربع كوب زيت للقلي
نصف كوب (أو أكثر) صلصة جارناتشا
نصف كوب جبن رومانو مبشور


طريقة التحضير:


1- ضعي اللحم في إناء ثم غطيه بقليل من الماء. أضيفي شرائح البصل والثوم والملح للتذوق. اتركي المزيج على النار لمدة 50 دقيقة أو إلى أن ينضج اللحم، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد في المرق ثم صفيه وقطعيه. امزجي اللحم مع ربع الكوب من البصل.
2- اقسمي عجين الماسا إلى 12 كرة صغيرة ثم غطيها بقطعة قماش أثناء إعدادك للجارناتشا. اضغطي على إحدى كرات العجين مكونة دائرة سميكة قطرها حوالي 3 بوصات. ضعي دوائر العجين فوق إناء مسطح ساخن غير مدهون واخبزيها مثل التورتيلا. غطي كل جارناتشا مخبوزة بقطعة قماش لحين الانتهاء من الباقي.
3- سخني نصف الزيت في مقلاة كبيرة الحجم، ثم ضعي بها الجارناتشا وفوق كل منها ملعقة كبيرة من مزيج اللحم وقليل من الصلصة واتركيها قليلا مع مراعاة وضع الزيت فوق سطحها من حين لآخر وذلك لمدة 5 دقائق. يجب أن تكون الجارناتشا مقرمشة قليلا من الأسفل.
4- اتركي الجارناتشا جانبا ثم غطيها لتبقيها دافئة لحين الانتهاء من بقية الكمية. انثري الجبن فوق الجارناتشا وقدميها دافئة.


لصلصة الجارناتشا:
المقادير (تصنع كوبين ونصف صلصة):
25 حبة فلفل شيبوتل
حبتا فلفل باسيلا
كوبان ونصف مرق دجاج
350 جم طماطم مسلوقة صحيحة في المرق لمدة 10 دقائق حتى تطرى
ملعقتان كبيرتان دهن دجاج ذائب أو سمن
4 فصوص ثوم مفرية
ملح للتذوق


طريقة التحضير:
1- شقي الفلفل ثم انزعي منه البذور والعروق وانقعيه بسرعة في ماء ساخن ثم جففيه. قطعي الفلفل إلى عدة قطع ثم ضعيه في الخلاط وغطيه بكوب ونصف مرق دجاج. اتركي الفلفل منقوع لمدة 15 دقيقة ثم أضيفي الطماطم وامزجي جيدا حتى تحصلي على مزيج ناعم.
2- سخني الدهن في مقلاة ثم أضيفي الثوم واقليه دون أن يميل لونه للبني وذلك لمدة 3 ثوان. أضيفي الصلصة واتركي المزيج على نار متوسطة مع مراعاة تقليبه جيدا من الأسفل منعا للالتصاق وذلك لمدة 8 دقائق.
3- أضيفي بقية المرق والملح إذا لزم الأمر اتركي الصلصة على النار لمدة 3 دقائق. يجب أن تكون الصلصة خفيفة ولكن متماسكة بحيث تغطي قليلا ظهر ملعقة خشبية. أضيفي المزيد من الماء أو المرق عند اللزوم أو قلليهما حتى تصلي لهذا القوام المناسب. اتركي الصلصة جانبا وأبقيها دافئة. إذا لم تستخدمي جميع الصلصة للجارناتشا فيمكنك حفظ الكمية المتبقية في المجمد لحين استخدامها.
avatar
most nfs
المشرفون

ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 17/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى